الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*في الأسبوع الأول صوامع التموين تتسلم 10 آلاف طن قمح محلي

المصدر جريدة الجمهورية 23/4/2017

كتب - محمد غريب وحربي عبدالهادي ومحمد جبر:

بلغت كميات القمح التي تم تسليمها إلي مراكز التجميع بالشون والصوامع في محافظات الجمهورية 10 آلاف طن حتي أمس. بعد أسبوع من بدء موسم التوريد المحلي. 
وأعلن الدكتور علي المصيلحي. أن المستهدف هذا العام هو الحصول علي ما يقرب من 4 ملايين طن. مشيرا إلي توافر مخصصات مالية تصل لـ 16 مليار جنيه. لشراء القمح المحلي. بعد رفع سعر توريد شراء الأردب زنة 150 كيلو وبدرجة نظافة 22.5 قيراط لـ 555 جنيها. والأردب درجة نظافة 23 قيراطا 565 جنيها. والأردب درجة نظافة 32.5 قيراط بسعر 575 جنيها. مقابل 420 جنيها للأردب في موسم التوريد العام الماضي. 
وأكد صرف مستحقات المزارعين بعد 48 ساعة من استلام المحصول من الجهات المسوقة. من 3 بنوك وهي البنك الزراعي. وبنكا الأهلي ومصر في جميع القري والمدن المنتشرة بالمحافظات. 

وأشار إلي جاهزية 342 موقعا تخزينيا ما بين صوامع وشون مطورة وبناكر وهناجر. تستوعب ما يزيد علي 4.2 مليون طن. مشددا علي أنه لن يتم السماح بتوريد القمح المحلي علي نقرة المطاحن مباشرة أثناء الموسم. وإلزام مديريات التموين. بفحص دوري لمتابعة إجراءات التخزين. 

ومن ناحية أخري أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج أن كمية الأقماح التي تم توريدها إلي الشون والصوامع بلغت 84.483 طناً بعد توريدها من المزارعين إلي شركة المطاحن بالبلينا وسوهاج منذ بدء التوريد في 15 أبريل الجاري. 
وقال إنه لا توجد أي معوقات أو مشاكل تعترض المزارعين عند توريدهم للأقماح إلي الصوامع والشون المخصصة لذلك بقري ومدن المحافظة. 

أشار إلي أن هناك غرفة عمليات مشكلة من مديرية التموين والزراعة وإدارة المتابعة وإدارة الأزمات بالديوان العام والتي تنعقد بصورة مستمرة لمواجهة أي مشكلة تعيق توريد الأقماح خلال تلك الفترة. 

وأشار أحمد حسين وكيل وزارة التموين بسوهاج إلي أنه تم تلافي جميع الملاحظات السابق اكتشافها بالصوامع والشون جاهزة تماما لاستقبال 140 ألف طن قمح. 
وبدأت محافظة الإسماعيلية موسم حصاد القمح بإجمالي مساحة 38 ألف فدان مستهدفة توريد 60 ألف طن قمح. وبالرغم من تشديدات اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية. علي تسهيل إجراءات التوريد إلا أنه ظهرت بعض السلبيات والاعتراضات من قبل الفلاحين فور بدء عمليات التوريد. 

اعترض عدد من الفلاحين علي وجود مكان واحد للتوريد وهو مطحن الفيروز بمدينة المستقبل. مما تسبب في استغلال الصومعة للفلاحين واستلام القمح بأقل من الأسعار المقررة بعشرة جنيهات في الطن الواحد من درجة نقاوة .23.5 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع